-->
25872452425986180
recent
احدث البرمجيات

دراسة تكشف ان هناك العديد من تطبيقات Android الأكثر شعبية يرسل البيانات بشكل غير قانوني إلى Facebook

الخط

 
لا يزال العديد من تطبيقات Android الأكثر شعبية يرسل البيانات بشكل غير قانوني إلى Facebook
يعرف Facebook التطبيقات التي تستخدمها حتى لو لم يكن لديك حساب Facebook
لا يزال Facebook يتابع التطبيقات التي يفتحها المستخدم حتى إذا لم يكن لديه حساب على Facebook. يؤثر هذا على ما لا يقل عن 61٪ من التطبيقات التي تم اختبارها ومن المحتمل أن يكون غير قانوني بموجب قوانين إجمالي الناتج المحلي الجديدة.


على الرغم من التدقيق الشديد وقوانين الخصوصية الجديدة ، تكشف دراسة جديدة أن العديد من تطبيقات Android الأكثر شعبية لا تزال ترسل بيانات المستخدم إلى Facebook. يتم إرسال هذه البيانات بغض النظر عما إذا كان المستخدم قد قام بتسجيل الدخول أو كان لديه حساب Facebook. يتم إرسال البيانات فور فتح التطبيق وقبل أن يمتلك المستخدم خيار إلغاء الاشتراك أو تمكين إعدادات الخصوصية.

أجرت الخصوصية الدولية الدراسة ووجدت أن 61٪ على الأقل من التطبيقات التي اختبروها ترسل هذه البيانات إلى Facebook. تحتوي البيانات المعنية على تفاصيل حول التطبيق الذي تم فتحه ، وعندما تم فتحه ، ومن فتحه ، ومدة استخدام التطبيق له. نظرًا لأنه يتم إرسال معرف Google Advertising الفريد (AAID) مع البيانات ، يمكن لـ Facebook إنشاء ملفات تعريف للمستخدمين حتى إذا لم يكن لديهم حساب Facebook.

على سبيل المثال ، إذا فتح شخص ما تطبيق "الواقع" ، فمن المرجح أنه يبحث عن وظيفة. إذا فتح شخص ما تطبيق "القبلة كونكت" ، فمن المحتمل أنه مسلم. تشمل التطبيقات الأخرى التي تم اختبارها Duolingo و Kayak و Shazam و Spotify و TripAdvisor و Yelp والمزيد. القائمة الكاملة متوفرة هنا.


تسرد سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بـ Facebook طريقتين يمكن لمستخدمي غير Facebook استخدامها في إلغاء الاشتراك ، لكن الخصوصية الدولية قررت أنها لا تغير فعليًا البيانات التي يتم إرسالها إلى Facebook.

على الرغم من أن البيانات حول التطبيقات التي يتم فتحها من قبل المستخدم قد تبدو غير ضارة ، يمكن لـ Facebook دمجها مع البيانات التي تم جمعها من خلال وسائل أخرى لإنشاء ملف تعريف إعلاني شخصي مفصل للغاية. لا تكمن المشكلة في التطبيقات نفسها ، بل مع تطبيقات Android SDK من Facebook التي يستخدمها المطوّرون لإنشاء التطبيقات.

في 28 يونيو ، زعم فيس بوك أنه قام بتحديث Android SDK الخاص به لإضافة تأخير إلى تسجيل هذا الحدث والذي سيؤدي فقط إلى إرسال البيانات بمجرد موافقة المستخدم. ومع ذلك ، جاء هذا التحديث جيدًا بعد تفعيل قوانين إجمالي الناتج المحلي (GDPR) ولا تعمل إلا على إصدارات معينة من SDK. تستخدم العديد من التطبيقات الأكثر شيوعًا إصدارات قديمة من SDK التي لا تحتوي على ميزة الخصوصية هذه. كما لا يعمل التحديث أيضًا على تعطيل رسالة تهيئة SDK المعنية ولا تزال التطبيقات ترسل البيانات.

لم تتمكن Privacy International من تحديد كيفية استخدام Facebook لهذه البيانات على وجه اليقين لأنها ليست شفافة للغاية مع هذه الأمور. بغض النظر ، لا يزال أمام Facebook الكثير من التوضيح للقيام به.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة